بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

اتحاد مصارف الإمارات يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية هونج كونج للبنوك

وقع اتحاد مصارف الإمارات، مذكرة تفاهم مع جمعية هونج كونج للبنوك، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات لدعم القطاع المالي والمصرفي بين الطرفين.

ووقّع جمال صالح، المدير العام لاتحاد مصارف الإمارات، وستيفين تشان، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة جمعية هونج كونج للبنوك، مذكرة التفاهم، بهدف تعزيز علاقات التعاون، وتطوير أعمال المؤسسات المالية والمصرفية الأعضاء لدى الجانبين والعمل المصرفي والمالي بشكل عام، وذلك ضمن توجيهات وإشراف مصرف الإمارات المركزي وهيئة النقد في هونج كونج.

ووفقاً لمذكرة التفاهم، سيقوم اتّحاد مصارف الإمارات وجمعية هونج كونج للبنوك بتبادل المعرفة والخبرات، من أجل تطوير العمل المصرفي والمالي وتنظيم ورش عمل وبرامج للبنوك الأعضاء لدى الطرفين، لضمان مواكبة أحدث المستجدات في الصناعة المصرفية والامتثال للقوانين والمعايير والمبادئ الدولية، خاصة فيما يتعلق بالحوكمة والشفافية والاستدامة.

وتعمل جمعية هونج كونج للبنوك (والتي تضم أكثر من 160 بنكاً ومؤسسة مالية عاملة في هونج كونج)، منذ تأسيسها في عام 1981، على تمثيل البنوك العاملة في هونج كونج، وتطوير العمل المصرفي، والمحافظة على مصالح البنوك الأعضاء، وذلك في ظل إشراف ومتابعة من هيئة النقد في هونج كونج.

ويأتي إبرام هذه الاتفاقية مع جمعية هونج كونج للبنوك، ضمن مساعي اتّحاد مصارف الإمارات المستمرة لتعزيز العلاقات مع الاتحادات والجمعيات المصرفية في الدول الشقيقة والصديقة لدعم العلاقات والتبادل بين الإمارات وهذه الدول، والعمل على ضمان مواكبة الأنظمة والسياسات وأفضل الممارسات التي ترسّخ المكانة الرائدة للقطاع المالي والمصرفي في الإمارات، وتطويره بما يتماشى مع توجهات الدولة.

وقال جمال صالح: «يواصل اتّحاد مصارف الإمارات جهوده الدؤوبة، منذ تأسيسه في عام 1982، لتعزيز العلاقات مع الجهات المعنية بتطوير العمل المصرفي والمالي داخل الإمارات وخارجها، بهدف مشاركة المعرفة والخبرات، ضمن مبادرات الاتحاد المتواصلة لتطوير العمل المصرفي، والمساهمة في التنمية بالإمارات، وذلك في ظل التعاون المباشر مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي».

وأضاف المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات: «تعد هونج كونج مركزاً مالياً ومصرفياً رائداً في العالم، حيث تضم فروعاً ومقار إقليمية لمعظم أكبر بنوك العالم. وسيسهم التعاون بيننا في تطوير القطاع المالي والمصرفي، وترسيخ مكانة الإمارات ضمن أبرز المراكز المالية والمصرفية في العالم. وستتيح هذه الاتفاقية الاستفادة المشتركة، واتباع أفضل الممارسات في الحوكمة والشفافية وإدارة المخاطر والاستدامة والتحول الرقمي وتوظيف التقنيات الحديثة والمتقدمة في توفير تجربة مصرفية آمنة وسلسة لمختلف شرائح العملاء».

وقال ستيفين تشان: «إننا نتطلع إلى تعاون أوثق مع القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعمل معاً لتحقيق أهدافنا المشتركة. ويمكن لهونج كونج وقطاعنا المصرفي أن يلعبا دوراً محورياً في سد الفجوة بين المؤسسات المالية والشركات في الإمارات، وفرص التمويل والاستثمار التي توفرها أسواق البر الرئيسي الصيني وأسواق هونج كونج».

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد