بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محافظ بنك إنجلترا يتوقع استقرار أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية

أكد محافظ بنك إنجلترا ، أندرو بايلي، اليوم الأربعاء؛ بأنه من المُرجح أن تظل أسعار الفائدة حول المستويات الحالية والبالغة 5.25% دون تغيير، مشيرا إلى أن توقعات التضخم لا تزال غير مؤكدة.

وقال بايلي بأن بنك إنجلترا سيظل يقظا تجاه مخاطر الاستقرار المالي التي قد تنشأ، مضيفا بأن مسار الاقتصاد الصيني يمثل حالة من عدم اليقين رئيسية.

هذا وقد نشر بنك إنجلترا تقرير السياسة المالية لشهر ديسمبر، وأشار إلى أن التأثير الكامل لأسعار الفائدة المرتفعة سيستغرق وقتاً حتى يظهر، مما يشكل تحدياً مستمراً للأسر والشركات والحكومات.

وحذر بنك إنجلترا في نشرته من أن أسعار الفائدة طويلة الأجل مرتفعة وتظل متقلبة داخل الاقتصادات المتقدمة الكبرى، حيث إن تأثيره بجانب الشكوك المرتبطة بالتضخم والنمو قد يتسبب في استمرار بعض تقييمات الأصول الخطرة في الظهور.

وقال بنك إنجلترا إن الاستقرار المالي داخل المملكة المتحدة قد يتأثر بارتفاع مستويات الدين العام في الاقتصادات الكبرى، خاصة إذا ساءت توقعات السوق لاتجاه ديون القطاع العام.

وحذر بنك إنجلترا في نشرته المالية من أن هناك مخاطر سلبية كبيرة ناجمة عن أزمة سوق العقارات داخل الصين، وذلك على الرغم من أنه شدد على أن البنوك في المملكة المتحدة ستكون قادرة على تحمل الركود العالمي الحاد الذي شمل انخفاضات كبيرة للغاية بأسعار العقارات داخل البر الرئيسي للصين وهونج كونج.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد