بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الذهب قرب أعلى مستوى على الإطلاق وسط ترقب لبيانات أمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لتحوم قرب الذروة القياسية التي سجلتها في الجلسة السابقة، مدعومة بمشتريات قوية من البنوك المركزية، فيما يترقب المستثمرون محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي وبيانات التضخم في الولايات المتحدة بحثاً عن مؤشرات جديدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2345.09 دولار للأونصة بعدما قفز لمستوى غير مسبوق عند 2353.79 دولار أمس الاثنين. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2363.50 دولار.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع سياسة الفيدرالي الأمريكي لشهر مارس وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة غداً الأربعاء. وأبقى البنك معدلات الفائدة دون تغيير عند نطاق 5.25% – 5.50% في مارس.

وبعد صدور تقرير قوي للوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة، قلصت السوق التوقعات لعدد تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام إلى 2 من 3 أو 4 قبل بضعة أسابيع، وفقاً لتطبيق احتمالية تحريك أسعار الفائدة التابع لمجموعة بورصات لندن.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 27.90 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 في وقت سابق من الجلسة. وصعد البلاتين 1.8% إلى 975.60 دولار، كما زاد البلاديوم 1.3% إلى 1055.14 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد