بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المركزي الأوروبي يرجح خفض أسعار الفائدة في هذا الموعد

رجحت “كريستين لاجارد” رئيسة البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة خلال فصل الصيف المقبل، معربة عن تحفظها إزاء تأكيد الأمر في ظل اتباع نهج يعتمد على البيانات الاقتصادية، ومحذرة من تزايد توقعات الأسواق بشأن إجراءات التيسير النقدي المرتقبة.

وقالت “لاجارد” في لقاء مع وكالة “بلومبرج” أمس الثلاثاء على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن رهان الأسواق على إجراء تخفيضات حادة للفائدة تعد بمثابة “إلهاء”، وهذا لا يساعد صناع السياسة النقدية في معركتهم ضد التضخم.

وفي إجابة على سؤال حول مدى دعم أعضاء مجلس إدارة المركزي الأوروبي لخطوة خفض الفائدة، قالت “لاجارد” إن هذا محتمل أيضاً، لكنها أشارت إلى ضرورة تحفظها حيال الأمر بسبب اتباع البنك نهجاً يعتمد على البيانات.

وأضافت أنه لا يزال هناك قدر من عدم اليقين بشأن قرار التخفيض، وأن بعض المؤشرات الاقتصادية لم تصل بعد إلى المستوى المرجو، وأكدت أن المسئولين بحاجة للحصول على مزيد من الأدلة كي يتأكدوا من السيطرة على أسعار المستهلكين.

واقرأ أيضاً: مواعيد اجتماعات البنك المركزي الأوربي في 2024 لتحديد أسعار الفائدة

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد