بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنوك والبورصة إجازة اليوم بمناسبة عيد الميلاد المجيد

حصلت البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، والبورصة المصرية، على إجازة رسمية اليوم الأحد، بمناسبة عيد الميلاد المجيد 2024.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن عن تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، علي أن يُستأنف العمل صباح غدٍ الاثنين الموافق 8 يناير 2024، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

كما قررت إدارة البورصة المصرية أن يكون اليوم الأحد إجازة رسمية للعاملين في البورصة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على أن يستأنف العمل غداً الاثنين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قراراً بأن يكون اليوم الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

كما أعلن حسن شحاتة وزير العمل أن اليوم الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك للعاملين في شركات القطاع الخاص.

وقال الوزير إنه في هذا الشأن أصدرت وزارة العمل كتاباً دورياً للإدارات المركزية بالوزارة ومديريات العمل بالمحافظات، كل في حدود اختصاصه بالعمل على نشر أحكام الكتاب الدوري والتي نصت على منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر اليوم الأحد، مع التنبيه على أحقية صاحب العمل في تشغيل العامل في هذا اليوم اذا اقتضت ظروف العمل ذلك، واستحقاق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر تنفيذاً لحكم المادة 52 من القانون.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد