بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنوك التنمية تتعهد بـ180 مليار دولار لدعم مبادرات المناخ

كشفت بنوك التنمية المتعددة الأطراف عن تعهدها المشترك بأكثر من 180 مليار دولار لدعم مبادرات تمويل المناخ في قمة المناخ “COP28”.

وأعلن بنك التنمية للبلدان الأمريكية عن طموحه لزيادة الإقراض المناخي إلى 3 أمثاله ليصل إلى 150 مليار دولار على مدى العقد المقبل.

وإلى جانب هذا الالتزام الضخم، كشف البنك الإسلامي للتنمية عن حزمة بقيمة 5 مليارات دولار لمشاريع التنمية المستدامة في منطقة الأمازون، وقدم برنامج ضمان لتعزيز القدرة على الإقراض بمقدار 450 مليون دولار، وخصص مليار دولار في شكل حوافز لتحفيز الدول على تحقيق أهداف المناخ والطبيعة من خلال القروض المخفضة.

وفي الوقت نفسه، التزم البنك الدولي برفع هدف تمويل المناخ إلى 45% بحلول عام 2025.

ومن المتوقع أن يصل هذا الالتزام إلى 40 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2025 مع 9 مليارات دولار إضافية كل عام على مدى العامين المقبلين.

وأطلق بنك التنمية الإفريقي تسهيلاً بقيمة 175 مليون دولار للبنية التحتية الخضراء في إفريقيا، فضلاً عن تسهيل بقيمة مليار دولار لتوفير التأمين ضد تأثيرات المناخ لأكثر من 40 مليون مزارع في جميع أنحاء إفريقيا.

وأعلن البنك الدولي أيضاً أنه سيدعم إصدار شهادات لأرصدة الكربون المخصصة للغابات في 16 بلداً، بهدف توليد 24 مليون رصيد بحلول العام المقبل و125 مليوناً خلال 5 سنوات.

كما أعلن البنك الدولي أنه سيدعم 15 دولة من خلال برامج وطنية لخفض انبعاثات غاز الميثان بما يصل إلى 10 ملايين طن على مدى السنوات الخمس إلى السبع المقبلة الناجمة عن إنتاج الأرز وتربية الماشية والنفايات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد