بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شركة العاصمة الإدارية تدرس طرح 10% من أسهمها في البورصة بالنصف الأول من 2024

كشف خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية”، أن الشركة تخطط لطرح نسبة 5 إلى 10% من أسهمها في البورصة، خلال الربع الأول أو الثاني من العام المقبل 2024.

وكانت الشركة قد عيّنت في مارس 2022، بنك الاستثمار “سي آي كابيتال” مستشاراً لطرح أسهم شركات تابعة لها تعمل بمجالي الكهرباء والإدارة في البورصة المصرية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال في أغسطس 2021 إن شركة “العاصمة الإدارية” قد تُطرح في البورصة المصرية في اكتتاب عام قياسيّ خلال عامين، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك أصولاً سائلة بقيمة 100 مليار جنيه، وأصولاً تحت الإدارة تتراوح بين 3 و4 تريليونات جنيه.

وتوقّع خالد عباس أن يتم الإعلان عن عدد من الاتفاقات مع مستثمرين خليجيين قبل نهاية العام لتطوير مشاريع في العاصمة الإدارية، حيث يجري العمل على الانتهاء من مخطط المرحلتين الثانية والثالثة.

ولفت في مقابلة مع “اقتصاد الشرق بلومبرج” إلى أن المرحلة الثانية تتضمن منطقة صناعية؛ “ولدينا طلبات من مطوّرين صناعيين على مساحات تتجاوز مليون متر مربع”، كاشفاً عن وجود 3 طلبات من شركات محلية كبرى متخصصة بالتطوير الصناعي؛ “كما أننا بصدد توقيع اتفاقية مع شركة إماراتية لتطوير منطقة صناعية على مساحة 1000 فدان”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد