بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

اتهامات لبنك إنجلترا بارتكاب أخطاء بشأن توقعاته للتضخم في المملكة المتحدة

أقر بنك إنجلترا بأنه ارتكب أخطاء في توقعاته للتضخم في المملكة المتحدة، وذكر أن لديه بعض الدروس الكبيرة للغاية لتعلمها بشأن كيفية اتخاذ القرار بشأن السياسة النقدية.

وقال “أندرو بيلي” محافظ البنك المركزي للمشرعين في جلسة بالبرلمان: أعتقد أن هناك دروسًا كبيرة للغاية حول كيفية إدارة السياسة النقدية في مواجهة الصدمات الكبرى للغاية.

وواجه صناع السياسة انتقادات خلال اجتماع لجنة الخزانة بسبب الفشل في التنؤ بارتفاع مطول في التضخم، مدفوعًا بأسعار أعلى من المتوقعة للمواد الغذائية.

واتهم النائب “جون بارون” البنك بالإهمال المؤسف في عدم تقريب التضخم من مستهدفه البالغ 2%، وهو ما يسبب ألمًا حقيقيًا للأسر والشركات.

وأوقر “هوو ييل” كبير الاقتصاديين بالبنك بأن نماذج التنبؤ الاقتصادي الخاصة به أدت إلى حدوث أخطاء، قائلاً: نحن ندرك أن توقعاتنا بشأن التضخم كانت منخفضة للغاية.

يذكر أن مسحاً لوكالة بلومبرج، توقع انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 8.2% خلال شهر أبريل 2023 من 10.1% في مارس الماضي.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان غداً الأربعاء، عن تراجع التضخم في بريطانيا لشهر أبريل بأسرع وتيرة منذ أكثر من 30 عاماً.

وقد تعطي أرقام التضخم إشارة حول توجهات بنك إنجلترا فيما يخص أسعار الفائدة وحول ما اذا سيتم تثبيتها بشكل مؤقت بعد سلسلة من الزيادات.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد