بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عمومية بنك أبوظبي الأول توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 52% من رأس المال المدفوع

وافقت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي الأول، على توزيع أرباح نقدية بنسبة 52% من رأس المال المدفوع (0.52 درهم للسهم، وبإجمالي 5.74 مليار درهم) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022. وتستحق توزيعات الأرباح على مساهمي البنك المسجلين في 10 مارس 2023 (أي المشترين بتاريخ 8 مارس 2023).

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول “شهد عام 2022 مواصلة جهود التنويع والتوسع الاستراتيجي في الدولة وأهم الاقتصادات الإقليمية، والتي سجلت أسرع معدلات نمو اقتصادي منذ عقد من الزمن، وهو ما تجسد في الأداء الإيجابي الذي حققه القطاع المصرفي في الدولة، معززاً ركائزه القوية ومرونته على مدار العام. وبالاستفادة من ظروف الاقتصاد الكلي الإيجابية، كان تركيز بنك أبوظبي الأول موجهاً نحو إرساء أسس راسخة لمستقبل مستدام؛ وحققنا خلال العام تقدماً ملموساً نحو تحقيق هذه الرؤية، الأمر الذي انعكس إيجابياً على أدائنا المالي القوي، في الوقت الذي واصلنا فيه تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى بناء بنك مستقبلي بكل المقاييس وتماشياً مع التزامنا الجاد والمستمر بتحقيق أفضل قيمة مستدامة لمساهمينا على المدى الطويل، يسر مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول أن يعلن عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 5.74 مليار درهم إماراتي للسنة المالية 2022، بزيادة تبلغ 7% مقارنة بعام 2021. وعليه، فإننا نتطلع قدماً إلى منح زخم أكبر لأهدافنا التنموية ومساعي الاستدامة، والاستفادة من الفرص الجديدة وتوظيفها لخدمة مساهمينا وعملائنا وموظفينا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم”.

ومن جانبها، قالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول “يستند توزيع الأرباح النقدية هذا العام على تسجيل مجموعة بنك أبوظبي الأول أرقاماً قياسية سواء من حيث صافي الأرباح الذي بلغ 13.4 مليار درهم؛ أو الإيرادات التي وصلت إلى 23.9 مليار درهم، بالتزامن مع ارتفاع إجمالي أصول المجموعة إلى 1.1 تريليون درهم، أي 300 مليار دولار، للمرة الأولى في تاريخ البنك أيضاً”.

وأضافت “حرصنا خلال العام على ترسيخ مكانة بنك أبوظبي الأول كبنك عالمي رائد يحمل في استراتيجيته تجليات الرؤى السباقة والتطلعات الطموحة لإمارة أبوظبي وقمنا بتوسيع نطاق أنشطتنا لتشمل أسواق جديدة تساهم في تعزيز دورنا على صعيد التدفقات التجارية والاستثمارية، وترسيخ حضورنا في أكبر أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقالت ” اتسمت خدماتنا وعروضنا بالمزيد من التخصص والتميز في إطار جهودنا الرامية لتوظيف إمكانياتنا الكاملة لمواصلة دورنا كمحرك أساسي لعجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة. وأصبح بنك أبوظبي الأول شريكاً عالمياً للمستثمرين والشركات، وأكثر البنوك مصداقية للعملاء الأفراد في أسواقنا الرئيسية وساهمت نتائجنا المالية القياسية في المحافظة على زخم كافة عمالنا الرئيسية، وتحقيق إنجازات هامة على مستوى أولوياتنا الاستراتيجية وبناءً على ما حققناه من نجاحات، سنواصل خلال عام 2023 العمل للمضي قدماً في مسيرة التنمية المستدامة ورسم ملامح النمو الاقتصادي المستقبلي المستدام”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد