بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بجنيه إسترليني واحد.. بنك HSBC يستحوذ على وحدة «سيليكون فالي» في بريطانيا

استحوذ بنك HSBC على وحدة بنك “سيليكون فالي” البريطانية التابعة للبنك الأمريكي المُفلس، مقابل جنيه إسترليني واحد؛ بحسب بيان اليوم الاثنين.

وقال نويل كوين، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC في بيان: “هذا الاستحواذ يتمتع بمردود استراتيجي ممتاز على أعمالنا في المملكة المتحدة”.

ومن جانبه، أوضح وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت، أن الحكومة وبنك إنجلترا سهّلا بيع وحدة بنك سيلكون فالي في بريطانيا إلى HSBC في خطوة من شأنها حماية الودائع دون دعم من دافعي الضرائب.

وأضاف “هانت”: “يضمن هذا حماية ودائع العملاء ومواصلة العمل المصرفي كالمعتاد، دون دعم من دافعي الضرائب.. ويسعدني أننا توصلنا إلى حل في مثل هذا الوقت القصير”.

وتابع: HSBC هو أكبر بنك في أوروبا، ومن المفترض أن يشعر عملاء بنك سيليكون فالي في المملكة المتحدة بالاطمئنان إزاء القوة والأمان” التي يعنيها هذا الاستحواذ.

وقال وزير الخزانة البريطاني: عملاء البنك سيتمكنون من الوصول لودائعهم والحصول على الخدمات المصرفية اعتبارًا من اليوم.

جاء ذلك بعد أن تحركت السلطات الأمريكية لدعم الودائع ووقف أي تداعيات أوسع نطاقًا للانهيار المفاجئ لبنك سيلكون فالي، الذي تتبعه الوحدة البريطانية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد