بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

استقالة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي على خلفية أزمة كريدي سويس

أعلن البنك الأهلي السعودي في بيان رسمي عن استقالة رئيس مجلس إدارته، عمار الخضيري، وتعيين الرئيس التنفيذي سعيد الغامدي بدلاً منه وذلك لظروفه الخاصة.

وتم تعيين نائب الرئيس التنفيذي، طلال الخريجي، في منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، وذلك اعتباراً من 27 مارس 2023.

وكان الخضيري قد صرح سابقاً بأن البنك الأهلي السعودي لا يستطيع تقديم أي مساعدة مالية إضافية لبنك كريدي سويس، الأمر الذي أدى إلى انهيار في سعر سهم البنك السويسري مما استدعى تدخل البنك الوطني السويسري لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، قبل أن يتم الاستحواذ على Credit Suisse من قبل بنك UBS في صفقة تجاوزت 3 مليارات دولار، الأمر الذي أدى كذلك إلى خسارة الأهلي السعودي حوالي مليار دولار.

وكان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، صاحب أكبر حصة أسهم في مجموعة Credit Suisse، عمار الخضيري، قد قال إن البنك لن يشتري مزيداً من الأسهم في البنك السويسري لأسباب تنظيمية.

وقال الخضيري “لا يمكننا لأننا سنزيد على 10%. إنها مسألة تنظيمية”. ويمتلك البنك السعودي حصة مقدارها 9.88% من أسهم Credit Suisse.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد