"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

إيلون ماسك يدعو الفيدرالي الأمريكي إلى خفض الفائدة 5% غداً

دعا إيلون ماسك الفيدرالي الأمريكي إلى خفض الفائدة، في المقابل قال بيل أكمان، مؤسس صندوق التحوط “بيرشينج سكوير” (Pershing Square)، إنه يتعين على الاحتياطي الفيدرالي ألا يرفع الفائدة المعيارية الأسبوع الجاري، موضحاً أن أزمة البنوك كان لها بالفعل تأثير التشديد الكبير للأحوال المالية.

ويهدف صندوق Pershing Square إلى الحفاظ على رأس المال والسعي إلى تحقيق أقصى قدر من الزيادة في رأس المال على المدى الطويل بما يتناسب مع المخاطر المعقولة.

وكتب أكمان في منشور مطول على “تويتر”: “شهدنا عدداً من الصدمات الهائلة للنظام”، في إشارة إلى إغلاق ثلاثة بنوك أمريكية، والضغوط على “فيرست ريبابليك بنك”، والاستحواذ الطارئ على “كريدي سويس جروب”.

أما إيلون ماسك فذهب لأبعد من ذلك، داعياً الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة بمقدار 5 نقاط أساس غداً الأربعاء.

وطالب ماسك الفيدرالي سابقاً بخفض الفائدة، وقال خلال نهاية الأسبوع الماضي إن البنك المركزي الأمربكي يعمل بطريقة تتأخر نتيجة لها استجابة البيانات للغاية بالنظر إلى حالات إخفاق البنوك مؤخراً.

فيما قال بيل أكمان: “نحن لا نعرف إلى الآن خسائر المستثمرين في هذه المؤسسات وكيف يمكن أن تكون تأثيرات العدوى”. في ظل عدم استقرار وضع الودائع، تساءل أكمان: “أي بنك إقليمي سيخصص رأس مال كبير لقرض جديد للإنشاءات أو لشركة في هذه البيئة؟”

وأضاف أكمان أن رئيس الفيدرالي، جيروم باول، يجب عليه توضيح أن التوقف عن زيادة الفائدة هو توقف مؤقت ويشير إلى أنه “يعتزم استئناف رفع الفائدة في الاجتماع المقبل إلا في حالة بقاء أزمة البنوك بلا حل”.

وأوضح: “هذه ليس بيئة يفترض أن يرفع فيها الفيدرالي أسعار الفائدة وإضافة المزيد من الضغط على النظام إذ أن الاستقرار المالي هو مسئولية الفيدرالي الأولى”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد