بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

نصائح هامة للعملاء قبل التقدم للحصول على قرض من البنوك

منافسة قوية بين البنوك العاملة فى السوق المصري على جذب العملاء الجدد وتقديم التيسيرات اللازمة لهم للحصول على القروض سواء كانت قروضاً شخصية أو قروض سيارات أو قروض إسكان، وغيرها، وذلك لكافة الشرائح من موظفين وأصحاب الأعمال والمهن الحرة وأصحاب المعاشات.

ولكى يحصل العميل على القرض المناسب لابد من اتباع العديد من النصائح قبل اتخاذ هذا القرار حتى لا يتعرض للتعثر.

وتستعرض بوابة (بنوك 24) فى التقرير التالي عدداً من النصائح للعملاء الأفراد قبل الإقبال على الحصول على قرض من البنوك.

نصائح قبل الحصول على قرض:

1- يجب تحديد الأهداف بشكل واضح وسبب الحصول على القرض واولويات الانفاق وذلك قبل المضي قدماً في خطوات الحصول على قرض من البنك.

2- يجب تحديد قيمة القرض والالتزام بالقيمة المحددة التي تتناسب مع حجم دخل العميل ومعدل الانفاق مع الالتزام بالحصول على قيمة القرض المحددة دون أي زيادة تجنباً لتحمل أي أعباء إضافية.

3- تحديد المدى الزمني، حيث إن فكرة الحصول على القرض ثم قرار الالتزام بدفع أقساط شهرية تصل إلى سنوات يتطلب تحديد المدى الزمني الذي تمتلك فيه القدرة على أداء التزام مالي شهرياً يتم استقطاعه من حجم الدخل لمدة محددة قد تصل إلى 10 سنوات فى بعض البنوك للقروض الشخصية و30 عاماً على قروض الإسكان، مما يتطلب دراسة دقيقة لقدرة العميل المادية على الاستمرار في السداد.

4- لابد من معرفة الرسوم الإدارية وجميع المصروفات المتعلقة بالقرض قبل حصولك عليه فكل هذه التفاصيل تعد هامة ولابد من معرفتها مسبقاً تجنباً لحدوث أي مشكلة.

5- المقارنة بين عروض البنوك المختلفة يعد من أهم الأمور، وذلك لكي تحصل في النهاية على قرض ملائم لاحتياجاتك من حيث قيمة القرض والحد الأدنى للراتب، سعر الفائدة، ومدة القرض.

6- في حالة الحصول على قرض، يفضل أن تتأكد أن القرض الذي حصلت عليه سوف يتم وضعه في أصول تنمو في المستقبل، مما يضمن لك ثروة مستقبلية وحياة أفضل، وليس في شراء أشياء تنخفض قيمتها فيما بعد أو تفنى.

7- قم بفصل المستحقات الشهرية الخاصة بالقرض عن مصروفاتك الشهرية الأخرى منذ بداية الشهر. واحصل دائماً على جدول السداد الزمني من البنك وحافظ عليه، حيث إن هذا الجدول سيساعدك على تتبع المبلغ الذي تدفعه في الأساس مع الفائدة في كل شهر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد