بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار النفط قرب أدنى مستوى في شهرين

انخفضت أسعار النفط قرب أدنى مستوى في شهرين خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعدما سجلت أكبر تراجع أسبوعي منذ أغسطس الماضي، وسط مخاوف تصاعد القيود المرتبطة بـ”كوفيد-19″ في الصين، مما يضر بتوقعات الطلب.

وسجلت الصين أول حالة وفاة مرتبطة بالفيروس منذ ما يقرب من ستة أشهر يوم السبت الماضي، كما تم الإبلاغ عن حالتين أخريين أمس الأحد، مما أثار مخاوف من موجة أخرى من القيود في أكبر مستورد للنفط في العالم.

وخفض بنك “جولدمان ساكس” توقعاته لسعر خام برنت خلال الربع الأخير في مذكرة نقلتها “بلومبرج” بمقدار 10 دولارات للبرميل إلى 100 دولار، مشيرًا إلى أن التوقعات مدفوعة جزئيًا بإمكانية اتخاذ مزيد من إجراءات مكافحة الفيروس في الصين مع ارتفاع الحالات.

على جانب آخر، تتنافس أوروبا والولايات المتحدة للحصول على إمدادات الديزل، في حين ضاعفت الصين صادراتها من الديزل على أساس سنوي في أكتوبر إلى 1.06 مليون طن، بأقل من 1.73 مليون طن في سبتمبر.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير بنسبة 0.60% أو بنحو 53 سنتًا إلى 87.09 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 0.95% أو 76 سنتًا إلى 79.32 دولار للبرميل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد