بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع معدل التضخم في السعودية لأعلى مستوى في 14 شهراً

واصل معدل التضخم السنوي ارتفاعه في السعودية، خلال أغسطس، للشهر الثالث على التوالي، مسجلاً أعلى مستوياته في نحو 14 شهراً، على خليفة ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات والنقل وإيجارات السكن والتعليم.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الخميس، إن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي، ارتفع إلى 3%، في أغسطس، مقابل 2.7% في يوليو.

وكان “ارتفاع الأغذية والمشروبات هو السبب الأكبر في زيادة التضخم السنوي في شهر أغسطس”، وذلك نظراً لأنه صاحب أكبر وزن نسبي في مؤشر أسعار المستهلكين، بحسب بيان هيئة الإحصاء.

ورغم ارتفاع التضخم في السعودية، ولكنه لا يزال في حدود منخفضة نسبياً، في ظل الارتفاعات الكبيرة في أسعار السلع العالمية، والتي دفعت التضخم في الولايات المتحدة وبريطانيا لأعلى مستوى في أكثر من 4 عقود.

وفي يوليو الماضي، قرر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تخصيص 20 مليار ريال من أجل مساعدة الأسر على مواجهة ارتفاعات الأسعار.

ولكن هناك توقعات بانحسار التضخم بنهاية العام الجاري حيث توقع وزير المالية السعودي محمد الجدعان أن يتراوح معدل التضخم في المملكة خلال العام الجاري ما بين 2.1 و2.3%.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد