بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

300 مليون دولار من البنك الدولي لإعادة إعمار المناطق التي دمرتها الحرب في أثيوبيا

وقّع البنك الدولي اتفاقية مع وزارة المالية الأثيوبية لتوفير 300 مليون دولار لإعادة إعمار المناطق التي مزقتها الحرب شمال البلاد.

ووقّع الاتفاقية من جانب الحكومة الأثيوبية أحمد شيدي، وزير المالية، ومن جانب البنك الدولي عثمان ديون، مدير البنك الدولي في أثيوبيا والسودان وجنوب السودان وإريتريا.
وقالت المالية الأثيوبية في بيان اليوم الاثنين، إن الاتفاقية تهدف إلى دعم إعادة إعمار وتأهيل المناطق والمجتمعات المتضررة من النزاع في والأقاليم الإثيوبية المختلفة منها أقليم الأمهرة وعفار وتيجراي وأوروميا وبني شنجول-جموز.

وأوضح البيان أن الدعم يستخدم لتطوير البنية التحتية للصحة والتعليم والمياه في مناطق مختارة متأثرة بالصراع، وكذلك دعم وتأهيل النساء المتضررات جراء الحرب.
وبحسب بيان وزارة المالية الأثيوبية فإن الحكومة الفيدرالية كانت قد خصصت 5 مليارات بر (عملة أثيوبيا) لإعادة إعمار المناطق التي مزقتها الحرب في هذه السنة المالية الجارية، مشيراً إلى أنها خصصت أيضاً 20 مليار بر للميزانية المقبلة.
وتبدأ السنة المالية في أثيوبيا بتاريخ 8 يوليو وتنتهي في 30 يونيو من العام الذي يليه.
وقالت وزارة المالية حول قيمة هذا الدعم، إن التمويل التنموي للبنك الدولي لمشروع إعادة الإعمار ضئيل مقارنة بالدمار الذي سببته الحرب، لكنه سيكون ذا فائدة كبيرة للمناطق المتضررة.
مؤكدة في الوقت نفسه على أن دعم البنك الدولي سيلعب دورًا مهمًا في مساعدة الاقتصاد الأثيوبي الذي مزقه الحرب وتضرر بشدة من الجفاف وتأثيرات كوفيد 19 والأحداث العالمية الأخرى.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد