بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصرفيون من ذهب| حسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان

يعد حسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان أحد أبرز القيادات المصرفية في مصر، التي لعبت دورًا مهمًا في إحداث نقلة نوعية في القطاع المصرفي خلال السنوات الأخيرة، بعدما نجح في النهوض ببنك التعمير والإسكان ليصبح في مصاف البنوك الكبرى بالسوق.

ويمتلك “غانم” رؤية مستنيرة ، تسعى إلى تحقيق تغيير جذري في القطاع المصرفي ، وذلك حصادًا لعمله في العديد من البنوك والمؤسسات المحلية والعالمية، والتي جعلت خبرته المصرفية تمتد لأكثر من 35 عامًا، تقلد فيها عددًا من المناصب المهمة.

بدأ حسن غانم مهام منصبه الجديد كرئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان في ديسمبر 2019، وكان غانم قبل توليه هذا المنصب يشغل نائبا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان منذ 2018 وقد كانت أهم أولوياته منذ توليه تعديل الصورة الذهنية بأن بنك التعمير والإسكان بنك تجاري يقدم جميع الخدمات المصرفية لعملائه والسعي نحو تحقيق رؤية البنك في أن يكون في مصاف أكبر 10 بنوك عاملة بالسوق المصرفي المصري.

بدأ غانم السعي لتحقيق هذا الهدف بالتوسع في إصدار الخدمات والمنتجات المصرفية التي تواكب متطلبات السوق وتحقق أعلى مستويات التنافسية، وتطوير البنية التحتية الإلكترونية للبنك مع اعتماد مبدأ التنمية المستدامةSustainable Development.

وشهد بنك التعمير والإسكان في عهد حسن غانم طفرة على مستوى التحول الرقمي 📲وفقا لتوجهات الدولة للتحول الي مجتمع غير نقدي وتفعيل مفهوم الشمول المالي واجتذاب الفئات المهمشة من التعامل مع الجهاز المصرفي تماشيا مع التطورات العالمية ومواكبة أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا المصرفية في العالم.

يذكر أن “غانم” عمل فى مارس 2017 عضوا بمجلس إدارة بنك الإسكندرية، بالإضافة إلى إدراج إدارة المشروعات المتوسطة تحت قيادته ، ليصبح رئيساً على جميع القطاعات المتخصصة لتمويل الشركات.

بالإضافة الى ذلك، شغل “غانم” العديد من المناصب القيادية لعديد من الجهات، ومن ضمنها عضوية مجلس إدارة بكل من شركة بنك الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي، وشركة الكاتيل مصر، والتي تعد احدى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات.

كما عمل “غانم” في بنك بى أن بي باريبا – مصر ، والتابع لمجموعة مصرفية رائدة في فرنسا، بالإضافة الى عمله في بنك مصر الدولي.

خبرة “غانم” المهنية تستند على دراسة أكاديمية مميزة، فبعد حصولة على درجة البكالوريوس من جامعة عين شمس، حصل على درجة الماجستير في إدرة الأعمال ( تخصص تمويل)، كما حصل على درجة دبلومة في التمويل والاستثمار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد