بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أفريكسيم بنك يخصص 3.2 مليار دولار جديدة لتمويل بنوك وشركات مصرية

كشف هيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”، أن البنك يدرس توفير تمويلات جديدة لمصر بقيمة 3.2 مليار دولار، ليصل إجمالي حجم تسهيلاته لبنوك وشركات البلاد إلى 5 مليارات دولار بنهاية العام الجاري.

وأضاف المعايرجي أن إجمالي التسهيلات الممنوحة من قبل البنك فى السوق المصرية خلال آخر 3 سنوات بلغ نحو 12.8 مليار دولار، منها 9.5 مليار دولار للقطاع المصرفي.

ويتعامل “أفريكسيم” مع عدد من البنوك والشركات المصرية الكبرى، بما في ذلك بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، و”السويدي إليكتريك”.

وضخ البنك تمويلات لبنوك مصرية بنحو 1.8 مليار دولار خلال أول 5 أشهر من العام الجاري، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة البينية، بحسب المعايرجي.

وكشف أن “أفريكسيم بنك” يدرس حالياً منح عدد من التسهيلات الائتمانية في مصر بقيمة 3.2 مليار دولار، متضمنةً تجديدات لتسهيلات قائمة بالفعل لصالح الجهاز المصرفي المصري.

يذكر أن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، الذي تأسس قبل 30 عاماً ويقع مقره الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة، مؤسسة مالية أفريقية متعددة الأطراف مكلفة بتمويل وتعزيز تجارة الدول الأعضاء داخل وخارج القارة، وتُعدُّ مصر من أكبر المساهمين في رأسماله، بحسب موقع البنك.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس 18 يوليو 2024؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد