بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الفيدرالي الأمريكي يتوقع خفض الفائدة 3 مرات هذا العام

أكد جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة، لكنه طلب من الأمريكيين مزيداً من الصبر في الحرب ضد التضخم.

وقال باول إن الاقتصاد الأمريكي قوي ومن المرجح أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، ولكن من غير المرجح أن يحدث ذلك في مارس المقبل، كما توقعت وول ستريت في وقت سابق.

وأضاف أن مسئولي الفيدرالي لا يزالون يتوقعون خفض الفائدة 3 مرات كل منها بمقدار ربع نقطة مئوية هذا العام، موضحًا: نحن نركز على الاقتصاد الحقيقي ونفعل الشيء الصحيح من أجل الاقتصاد ومن أجل الشعب الأمريكي على المديين المتوسط والطويل، وعلينا أن نوازن بين مخاطر التحرك مبكرًا للغاية أو متأخرًا للغاية.

وفي مقابلة معه أمس الأحد في برنامج على شبكة “سي بي إس” قال باول: “قلنا إننا نريد أن نكون أكثر ثقة في أن التضخم يتجه نحو الانخفاض إلى (المعدل المستهدف للاحتياطي الفيدرالي) 2%… وأعتقد أنه من غير المرجح أن نصل إلى هذا المستوى من الثقة في الوقت المناسب لاجتماع مارس، الذي سيعقد بعد سبعة أسابيع”.

وتتوقع الأسواق المالية أن هناك فرصة بنسبة 20% لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس وفرصة بنسبة 71.3% لخفض أسعار الفائدة في مايو.

ويبلغ سعر الفائدة الرئيسي على الإقراض لدى الاحتياطي الفيدرالي حالياً أعلى مستوى له منذ 23 عاماً، وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة الأسبوع الماضي في اجتماعه الرابع على التوالي ومن المتوقع تخفيض أسعار الفائدة في وقت ما من هذا العام.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد