نافذتك على الخدمات المصرفية

استقرار أسعار الذهب عالمياً مع تراجع احتمالات خفض الفائدة

استقرت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الخميس على خلفية تصريحات لمسئولين بالفيدرالي الأمريكي قلصت توقعات السوق بشأن خفض قريب لمعدلات الفائدة وقوضت الطلب على الملاذ الآمن بعد أن رفضت إسرائيل مقترحاً من حماس لوقف إطلاق النار في غزة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2033.56 دولار الأونصة، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2049.00 دولاراً للأونصة.

ويريد مسئولو المركزي الأمريكي إرجاء خفض الفائدة حتى تكون لديهم ثقة أكبر في أن التضخم يتجه نحو الانخفاض إلى 2%.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، سجل البلاديوم أدنى مستوياته في خمس سنوات وهبط في المعاملات الفورية 0.2% إلى 893.16 دولار للأونصة. وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 22.24 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.1% إلى 880.05 دولار.

وخلال الساعات الماضية استعرض العديد من مسئولي الفيدرالي الأمريكي مجموعة من الأسباب التي تجعل صناع السياسة لا يشعرون بحاجة ملحة للبدء في التيسير النقدي في الولايات المتحدة قريباً أو التحرك سريعاً إذا قرروا السير في هذا الاتجاه.

وقالت رئيسة الفيدرالي الأمريكي في بوسطن سوزان كولينز، “في الوقت الحالي، لا تزال السياسة في وضع جيد، ونقوم بتقييم البيانات والتوقعات بعناية”، مضيفة أنها تعتقد أنه سيكون “من المناسب البدء في تخفيف قيود السياسة في وقت لاحق من هذا العام”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.