بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محمد الإتربي: نتوقع جمع أكثر من 500 مليار جنيه من شهادات الادخار الجديدة

قال محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس بنك مصر، إنه يتوقع جمع أكثر من 500 مليار جنيه من الشهادات الادخارية الجديدة التي طرحها البنك الأهلي وبنك مصر الخميس الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” على قناة “ON” أنه تم طرح الشهادات يوم الجمعة ويتم الشراء أونلاين أو عبر فروع المولات التي تعمل أيام العطلات، وبلغت حصيلة اليوم الأول 11 مليار جنيه، نصيب بنك مصر منها حتى مساء السبت 6 مليارات جنيه.

وكان البنك الأهلي وبنك مصر قد طرحا شهادات ادخار جديدة لمدة عام بسعر فائدة يصل إلى 27% يُصرف سنويًا، وبعائد 23.5% سنوياً يُصرف شهريًا.

على جانب آخر كشف محمد الإتربي، عن أرقام بنك مصر المحققة على مدار الأعوام الماضية، حيث قال إن مؤشرات ونتائج أعمال البنك تفيد بتحقيق أرباح للعام قبل الماضي 2022، بقيمة 25 مليار جنيه، وكانت ميزانية البنك السنوية تعتمد حينها في نهاية يونيو، قبل أن تتغير لنهاية العام، فيما وصلت الأرباح لعام 2023 حتى شهر سبتمبر الماضي إلى 40 مليار جنيه.

وتوقع الإتربي زيادة الأرباح لعام 2023، بنسبة 80% على أساس سنوي، أي مقارنة بصافي الربح عام 2022.

وعلى صعيد موقف الاقتصاد المصري، أكد محمد الإتربي، أن البلاد لديها إمكانيات ومصادر متنوعة للنقد الأجنبي، ولدينا تحويلات مصريين في الخارج في المتوسط تصل إلى 33 مليار دولار، وقطاع السياحة يحقق 14 مليار دولار، بينما قناة السويس 8.9 مليار دولار، والتصدير 45 مليار دولار.

وأضاف أنه من الضروري في المرحلة الحالية تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر الذي لن يأتي إلا بتشجيع الاستثمار المحلي أولاً، ولابد من القضاء على السوق الموازي للعملة.

وأكد رئيس بنك مصر أنه رغم التحديات إلا أن مصر لا تزال مطلوبة، وهناك شهية للمستثمرين لضخ استثمارات فيها ولابد من زيادة دور القطاع الخاص لأنه يقود اقتصاد أي دولة، ولابد من الاهتمام بالقوانين وبيئة التشريعات والحرص أن تكون جاذبة للاستثمار.

وأشار الإتربي إلى أن لدى بنك مصر سيولة كافية لسداد الالتزامات، وطمأن المواطنين قائلاً: “نطمئن المصريين على ودائعهم.. ومصر قادرة على تجاوز الأزمات”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد