بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عاجل.. البنك المركزي الأوروبي يُصدر أول قرارات الفائدة في عام 2024

أصدر البنك المركزي الأوروبي منذ قليل أول قرارات الفائدة في عام 2024، حيث قرر البنك الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى 4.50% للاجتماع الثالث على التوالي.

وأبقى صناع السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع عند 4%، كما أبقى البنك سعر الفائدة على عملية إعادة التمويل الرئيسية وسعر الفائدة على القروض عند 4.5% و4.75% على التوالي دون تغيير.

وجدد البنك المركزي الأوروبي عزمه على ضمان عودة التضخم إلى هدفه المتوسط ​​الأجل البالغ 2% في الوقت المناسب. ويرى صناع السياسة النقدية أن أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي “عند مستويات من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف، إذا تم الحفاظ عليها لفترة طويلة بما فيه الكفاية”.

ولفت المركزي الأوروبي في بيان إلى أن البيانات الواردة على نطاق واسع أكدت “تقييمه السابق لتوقعات التضخم على المدى المتوسط. وبصرف النظر عن التأثير الأساسي التصاعدي المتعلق بالطاقة على التضخم الإجمالي، فقد استمر الاتجاه الهبوطي في التضخم الأساسي، واستمرت الزيادات السابقة في أسعار الفائدة في الانتقال بقوة إلى ظروف التمويل”.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد