بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس جمعية البنوك التركية يتوقع بدء خفض المركزي معدلات الفائدة في هذا الموعد

توقع رئيس جمعية البنوك التركية، ألباسلان تشاكر، أن يرفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة لآخر مرة هذا الأسبوع وأن يبدأ دورة التيسير النقدي في الربع الأخير من هذا العام.

وأضاف تشاكر: “ارتفاع أسعار الفائدة يقترب من نهايته في جميع أنحاء العالم. أعتقد أن تركيا ستتبع خطوات خفض أسعار الفائدة التي اتخذتها البنوك المركزية الرئيسية وأتوقع أن تبدأ دورة خفض أسعار الفائدة في الربع الأخير”.

ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة بمقدار 250 نقطة أساس أخرى إلى 45% بعد اجتماع السياسة النقدية غداً الخميس 25 يناير الجاري، وهو ما سيكون بمثابة نهاية لدورة التشديد النقدي الحادة، وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز.

وقال البنك المركزي إنه سيكمل دورة التشديد قريباً بعدما رفع بالفعل سعر الفائدة بمقدار 3400 نقطة أساس منذ يونيو الماضي عندما عينت حفيظة جاية أركان محافظة له وغيرت النهج غير التقليدي الذي اتبعه البنك لسنوات.

وقال تشاكر، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لبنك زراعات الحكومي الكبير، إنه يتوقع أن يستمر التضخم في الارتفاع حتى مايو المقبل، قبل أن ينخفض ​​إلى حوالي 40-45% بحلول نهاية العام، وهو أعلى من توقعات البنك المركزي في نهاية العام البالغة حوالي 36%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد