بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المركزي السعودي يطرح مسودة القواعد العامة للمنتجات الادخارية لدى البنوك والمصارف

طرح البنك المركزي السعودي “ساما”، مشروع “مسودة القواعد العامة للمنتجات الادخارية لدى البنوك والمصارف” لطلب مرئيات العموم من المهتمين والمختصين، وذلك عبر منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

وأوضح البنك المركزي في بيان لها، بأن المشروع يستهدف إيجاد إطار عام للمنتجات الادخارية المقدمة من البنوك والمصارف، مما يسهم في تشجيع البنوك والمصارف على طرح المنتجات الادخارية، وتحفيز استفادة العملاء منها، إلى جانب تشجيع وتمكين التخطيط المالي في المجتمع.

وسيتم استقبال المرئيات والملاحظات على مشروع “مسودة القواعد العامة للمنتجات الادخارية لدى البنوك والمصارف” على مدى (15) يومًا، لتتم دراسة المرئيات والملاحظات بعد انتهاء المهلة المحددة؛ بغرض اعتماد الصيغة النهائية لها.

ويأتي مشروع “القواعد العامة للمنتجات الادخارية لدى البنوك والمصارف” لإيجاد إطار عام للمنتجات الادخارية المقدمة من البنوك والمصارف. ويعدّ مكمِلاً لتعليمات البنك المركزي الراميّة إلى تشجيع وتحفيز طرح المنتجات الادخارية والاستفادة منها، مثل: قواعد الإفصاح عن أسعار المنتجات التمويلية والادخارية، وضوابط البنوك والمصارف لاحتساب نسبة القروض إلى الودائع. ويتضمن المشروع عدداً من الأحكام التي يجب على البنوك والمصارف مراعاتها في المنتجات الادخارية، بدءاً من تصميمها وتطويرها ومروراً بالإعلان والإفصاح عنها ووصولاً إلى تقديمها وإدارتها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد