بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك Ebank يحدد موعداً جديداً لجمعيته العامة العادية وغير العادية لاعتماد النظام الأساسي

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank عن تحديد موعد جديد لانعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك، والتي كان محدداً لها يوم الخميس 11 يناير 2024.

وقال البنك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إنه تقرر عقد الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك يوم 16 يناير 2024، وذلك لاعتماد النظام الأساسي الجديد للبنك شاملاً المادتين 6 و7 بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 480.144 مليون جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية، تنفيذاً لقرار الجمعية العامة العادية للبنك بتاريخ 30 مارس 2023 موزعة على عدد 84.014.400 سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد وافقت الشهر الماضي على نشر تقرير الإفصاح لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك المصري لتنمية الصادرات Ebank من 6.6 مليار جنيه إلى 7.4 مليار جنيه، وذلك عن طريق توزيع أسهم مجانبة تمويلاً من وعاء الأرباح المحتجزة وأرباح العام.

وتهدف زيادة رأس مال البنك المصري لتنمية الصادرات إلى الاحتفاظ بالسيولة النقدية وتوزيع أسهم مجانية بدلاً من التوزيع النقدي، ودعم خطة البنك في التوسع والانتشار، حيث من المخطط افتتاح عدد من الفروع الجديدة، وزيادة حجم التمويل الممنوح للعملاء.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد