بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك كريدي أجريكول فرنسا يقرر وقف تمويل مشروعات الوقود الأحفوري الجديدة

أعلنت إدارة بنك كريدي أجريكول، أحد البنوك الرئيسية في فرنسا وأوروبا، الخميس، أنها ستتوقف عن تمويل أي مشاريع جديدة لاستخراج الوقود الأحفوري، كما قررت خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المشاريع الممولة المتعلقة بالنفط والغاز بنسبة 75% بحلول عام 2030.

وقال فيليب براساك، المدير العام للبنك، في بيان أعلن فيه تحديث سياسته وأهدافه المناخية: “لقد قررنا وقف أي تمويل لمشاريع جديدة لاستخراج الوقود الأحفوري واعتماد نهج انتقائي في دعم شركات الطاقة المسجلة في هذا التحول”.

ويأتي هذا القرار بعد يوم واحد من الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ختام مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، أمس الأربعاء، في دبي، والذي يدعو إلى التحول نحو التخلي التدريجي عن الوقود الأحفوري، من أجل مواجهة تحديات التغير المناخي.

يذكر أن البنوك الفرنسية تمول العديد من المشاريع المتعلقة بالوقود الأحفوري الذي يساهم في تغير المناخ.

ووفقاً لتقرير أعدته العديد من المنظمات غير الحكومية المصرفية حول تغير المناخ، فإن “البنوك الأوروبية هي من بين أكبر ممولي الوقود الأحفوري، حيث قدمت 27.5 مليار يورو إلى 100 شركة رئيسية مطورة للوقود الأحفوري في عام 2022”.

وفي عام 2022، أصبح بنك كريدي أجريكول ثاني بنك فرنسي يقوم بتمويل المشاريع المتعلقة بالوقود الأحفوري، بعد بنك بي إن بي باريبا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد