بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك جولدمان ساكس يتوقع خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في هذا الموعد

توقع بنك “جولدمان ساكس” الأمريكي أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة بحلول الربع الثالث من 2024.

وقال جولدمان ساكس، إن الفيدرالي سيخفض الفائدة مرتين خلال 2024، لتصل إلى 4.875% بحلول نهاية العام.

وأشار البنك الأمريكي في مذكرة، إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة، والتي أظهرت اقتراب معدل التضخم الأمريكي إلى مستواه المستهدف البالغ 2%، عززت احتمالات وجود تخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة.
وكانت تقديرات جولدمان ساكس السابقة، تشير إلى خفض أسعار الفائدة الأمريكية لأول مرة في الربع الأخير من 2024.

وأوضح جولدمان ساكس أن بيانات النمو الصحي وسوق العمل تشير إلى أن خفض معدلات الفائدة ليس قريبًا، ولكن بيانات التضخم التي جاءت أفضل من التوقعات تشير إلى أن التخفيضات قد تتم في وقت مبكر قليلًا.

ويتوقع المستثمرون أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في 2024، بالرغم من أن البيانات الاقتصادية الصادرة الأسبوع الماضي، أظهرت أن سوق العمل الأمريكي أقوى من التوقعات.

وكان الفيدرالي الأمريكي قد اضطر لرفع أسعار الفائدة لمستويات قياسية غير مسبوقة، بعدما ارتفع التضخم إلى مستويات تاريخية، حيث سجل أعلى مستوياته في 44 عامًا.

وقد ساهمت أسعار الفائدة المرتفعة في في خفض التضخم، واقترابه من المستوى المستهدف عند 2%، مما يعزز احتمالات البدء في خفض معدلات الفائدة في وقت مبكر من عام 2024.

ويستعد محافظو البنوك المركزية حول العالم لاتخاذ القرارات النهائية، لتوجهات أسعار الفائدة لهذا العام على خلفية عدم اليقين حيال معدلات التضخم.

ومن المقرر أن يتم تحديد أسعار الفائدة لنحو 60% من الاقتصاد العالمي هذا الأسبوع.

وستكون أبرز هذه القرارات من الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، يليه قرارات البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا يوم الخميس.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد