بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك إنجلترا يثبت أسعار الفائدة للمرة الثالثة متماشياً مع التوقعات

قرر بنك إنجلترا في اجتماعه الأخير لهذا العام. تثبيت سعر الفائدة عند 5.25% كما توقع الاقتصاديون والأسواق المختلفة.

ويعد هذا هو التثبيت الثالث لبنك إنجلترا عند مستويات 5.25% بعد أن قام بتخفيض الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر الماضي لتهبط أسعار الفائدة من 5.5% إلى 5.25%.

وكشفت البيانات الصادرة عن اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجترا أن 6 أعضاء من لجنة السياسة النقدية وافقوا على عدم تحريك أسعار الفائدة فيما رأى 3 أعضاء أن يتم رفع أسعار الفائدة.

وذكر البيان أن خيار التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة لا يزال مطروحًا في حال جد أي جديد أو ظهرت أي مؤشرات لارتداد التضخم.

وأوضح البيان أن قرار تثبيت الفائدة جاء لأن بيانات التضخم كشفت عن تباطؤ يفوق توقعات البنك في شهر نوفمبر، مع الإشارة إلى تأثير انخفاض أسعار مواد الطاقة على مؤشرات التضخم في الآونة الأخيرة من 2023.

وأكد أعضاء بنك إنجترا أن عليهم الاحتفاظ بأسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة. ونبه أعضاء لجنة السياسة النقدية لبنك إنجلترا أن مخاطر ارتداد التضخم وبقاءه مرتفعًا أعلى بالنسبة للاقتصاد الإنجليزي من الاقتصادات الأخرى مثل الأمريكي والأوروبي.

وقال رئيس بنك إنجلترا، إن الطريق لا يزال طويلًا في محاربة معدل التضخم المرتفع وأن البنك سيأخذ كل القرارات اللازمة لخفضه إلى مستهدف الـ 2%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد