بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بلومبرج: مصر تقترب من اتفاق جديد مع صندوق النقد بـ6 مليارات دولار

اقتربت مصر من التوصل إلى اتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي لزيادة حجم القرض المتفق عليه مسبقاً مع الصندوق.

ونقلت وكالة بلومبرج نيوز، اليوم الأربعاء، عن مصادر مطلعة أن مصر تقترب من اتفاق مع صندوق النقد الدولي لتوسيع برنامج الإنقاذ الذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار إلى نحو 6 مليارات دولار.

وقبل أيام، استأنفت مصر مساعيها لمواصلة برنامج القرض الذي يمتد لأربع سنوات وقيمته الأصلية 3 مليارات دولار على ثماني دفعات، كما بذلت بعض الجهود لزيادته.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، إن الصندوق الذي يقع مقره في واشنطن “من المرجح جدًا أن يزيد القرض الحالي لمصر بسبب الأعباء الجديدة التي تواجهها”.

وقالت جولي كوزاك، مديرة الاتصالات بالصندوق، في 7 ديسمبر الجاري، إن التمويل الإضافي سيكون حاسماً لنجاح برنامج مصر، وإن المناقشات بشأن المبلغ الدقيق مستمرة.

واقترحت جورجيفا أيضًا أن تكون أولوية الحكومة هي خفض التضخم – الذي يبلغ الآن 35% – بدلاً من معالجة العملة. ويشير ذلك إلى أن خفض قيمة العملة قد لا يأتي بالسرعة التي توقعها بعض الاقتصاديين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد