بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يقرر تأجيل فرض رسوم على معاملات «إنستا باي» إلى أجل غير مسمى

قرر البنك المركزي المصري تأجيل فرض رسوم على تحويلات تطبيق إنستا باي، ومد إعفاءات التحويلات عبر التطبيق خلال الفترة المقبلة.

وأصدر البنك المركزي المصري، توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات إلى أجل غير مسمى.

وأوضح مصدر مسئول بـ البنك المركزي، أن المركزي المصري أرسل خطاباً بعدم فرض أية رسوم على المعاملات التي تتم من خلال إنستا باي، وتأجيل قرار فرض رسوم اعتباراً من مطلع 2024.

ويُعد InstaPay أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وذلك لإتاحة عمليات التحويل بين البنوك لحظياً على مدار 24 ساعة.

وقرر البنك المركزي المصري اعتبارًا من 15 مارس 2023 زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على التطبيق، وتضمن القرار زيادة الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة ليصبح 70,000 جنيه، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية 120,000 جنيه من كل بنك، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية 400,000 جنيه من كل بنك.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد

1 تعليق
  1. ناهد محمد بدر :

    اجمل خبر …. كده كده عند دفع الفواتير نجد زياده خمسه جنيه…… ياريت تستمر

اترك رد