بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي: لا خفض للفائدة قريباً بسبب التضخم

أعلنت لجنة السوق المفتوحة التابعة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أنها لا تنوي خفض سعر الفائدة، نظرًا لتجاوز معدلات التضخم المستوى المستهدف.

ويتجلى ذلك من خلال التقرير الصادر عن اجتماع اللجنة الذي انعقد في الفترة من 31 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2023.

وأظهر المحضر أن “جميع المشاركين يرون أنه سيكون من المناسب أن تظل السياسة في مستوى تقييدي لبعض الوقت حتى يتحرك التضخم بشكل واضح نحو الانخفاض بشكل مستدام نحو هدف اللجنة”.

وجاء في المحضر : “في مناقشة توقعات السياسة، تمسك أعضاء اللجنة بالحفاظ على السياسة النقدية الانكماشية لإعادة التضخم إلى النسبة التي خططت لها اللجنة والبالغة 2% مع مرور الوقت”.

وقرر أعضاء اللجنة “التصرف بحذر” وذلك “بناء على مجمل المعلومات الواردة وتداعياتها على الآفاق الاقتصادية وتوازن المخاطر”.

وفي الوقت الحالي، يتراوح سعر الفائدة الأساسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي بين 5.25 و5.5%، وهو أعلى مستوى خلال الـ 22 عامًا الماضية.

وكشفت البيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية، في أكتوبر الماضي، ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية في البلاد بنسبة 3.2% على أساس سنوي.

وأظهر محضر لاجتماع أن اللجنة مستعدة لاتخاذ نهج صبور تجاه التضخم، بحيث تعتمد قرارات السياسة النقدية المقبلة على الإحصاءات الواردة.

و”توقع المشاركون أن تساعد البيانات – التي سيتم الكشف عنها في الأشهر المقبلة- في توضيح مدى استمرار عملية تباطؤ التضخم، واعتدال الطلب الكلي في مواجهة الظروف المالية والائتمانية الأكثر صرامة، ووصول أسواق العمل إلى توازن أفضل بين الطلب والعرض”، وفق ما جاء في محضر الاجتماع.

وجاء في المحضر: “أشار المشاركون إلى أن التضخم قد اعتدل خلال العام الماضي، لكنهم شددوا على أن التضخم الحالي لا يزال مرتفعاً بشكل غير مقبول وأعلى بكثير من هدف اللجنة على المدى الطويل البالغ 2%.. شددوا أيضاً على أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة حتى يكونوا واثقين من أن التضخم يتحرك بوضوح في طريقه إلى هدفهم البالغ 2%”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد