بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك أبوظبي الأول يوقع اتفاقية تعاون في مجال العملات الرقمية مع بنك الصين

شارك عدد من كبار الممثلين عن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات، ضمن وفد الدولة المشارك في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الثالث المقام في بكين.

ويأتي حضور ممثلي بنك أبوظبي الأول الذي افتتح أول مكتب تمثلي له في البر الصيني عام 2022، لفعاليات منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي في إطار جهود البنك الرامية لتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، وحضر كل من سامح القبيسي، رئيس الأسواق العالمية، ومارتن تريكود، رئيس الخدمات المصرفية للاستثمار لمجموعة بنك أبوظبي الأول، في عدد من فعاليات المنتدى.

وعلى هامش فعالية الاقتصاد الرقمي، وقع سامح القبيسي اتفاقية تعاون في مجال العملات الرقمية مع تشانج شياو دونج نائب الرئيس التنفيذي لبنك الصين المحدود، وبحضور الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وتساي تشي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بالإضافة إلى وفد الدولة المشارك في المنتدى.

وتستهدف الاتفاقية تعزيز آفاق العمل الثاني في مجال العملات الرقمية من أجل تقديم أفضل الخدمات لممر العملات الرقمية بين كل من الصين ودولة الإمارات. وتعد هذه الاتفاقية هي الوحيدة التي وقعتها مؤسسة مالية على هامش الفعالية، وتمثل خطوة مهمة لدعم أطر التعاون الثنائي بين المؤسستين، كما تؤكد الالتزام القوي لبنك أبوظبي الأول ومكانته الرائدة في مواكبة التطورات الرقمية بين المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأقام بنك أبوظبي الأول بعد انتهاء الفعالية الخاصة بمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي اجتماعاً حصرياً بحضور العديد من الشخصيات من البلدين بما في ذلك عدد من كبار الشخصيات وإدارات الشركات الإماراتية والشركات متعددة الأطراف والشركات الدولية التي تتخذ من الصين مقراً لها.

ويعد منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي يقام يومي 17 و18 أكتوبر، من الفعاليات السياسية والاقتصادية الدولية الخاصة بمبادرة الحزام والطريق. وحظي المنتدى الذي عقد دورتيه السابقتين في 2017 و2019، باهتمام عالمي واسع، حيث حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ مراسم الافتتاح الرسمي لدورات المنتدى الثلاث.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد