بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

جي بي مورجان: إقبال المستثمرين على الذهب عند أعلى مستوياته منذ 2012

كشف محللو بنك جي بي مورجان تشيس عن ارتفاع الاستثمار في الذهب خلال العام الماضي، مدفوعاً بمشتريات البنوك المركزية، مع وصول إجمالي المشتريات من قبل المستثمرين غير المصرفيين إلى أعلى مستوياته منذ نهاية عام 2012.

وزادت المخصصات للاستثمار في الذهب منذ وباء كورونا، وتبدو مرتفعة إلى حد ما وفقاً للمعايير التاريخية، حسب تقرير البنك الاستثماري الذي أوردته بلومبرج.

وأشار التقرير إلى أن هناك حاجة إلى افتراض أن “هناك زيادة في طلب البنوك المركزية بما يتجاوز المعايير التاريخية الطبيعية بسبب المخاوف من العقوبات أو تنويع الاستثمارات بعيداً عن السندات الحكومية لمجموعة السبع” ليصبح هناك تفاؤل بشأن الذهب.

لكن هذا الأمر يواجه تحدياً في الوقت الحالي، إذ يوجد دليل على أن مشتريات البنوك المركزية من الذهب في الربع الثاني من عام 2023 طبيعية و”يبقى أن نرى ما إذا كان هذا مؤقتاً أم لا”، وفق البنك الاستثماري.

وأشار إلى أن وتيرة شراء البنك المركزي أصبحت الآن العامل الأكثر أهمية لقياس المسار المستقبلي لأسعار الذهب، بعد أن كانت مشتريات صناديق الاستثمار المتداولة هي الأكثر أهمية قبل وباء كورونا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد