بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك الإمارات دبي الوطني يتعاون مع منصة CoriolisESG لتوسيع محفظة منتجاته المرتبطة بالاستدامة

أبرم بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، شراكة مع منصة “كوريوليس إي إس جي” (Coriolis ESG) من “تريد صن” (TradeSun)، أول شركة في العالم تقدم حلولاً مؤتمتة لقياس وتقييم الأداء البيئي والمجتمعي وحوكمة الشركات.

وسترسخ الشراكة موقع محفظة المجموعة من المنتجات المصرفية الخاصة بالمعاملات والخدمات الاستشارية المرتبطة بالاستدامة، من خلال الاستفادة من إطار التصنيف الشامل للمنصة لتقييم الأداء البيئي والمجتمعي وحوكمة الشركات.

وستوفر هذه الشراكة الجديدة لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني من الشركات والمؤسسات إمكانية الاطلاع على مؤشرات وتصنيفات الأداء البيئي والمجتمعي وحوكمة الشركات لشركائهم في سلسلة التوريد، والاستفادة منها لتشجيع الموردين الحاليين على اعتماد عمليات مستدامة، إلى جانب تسهيل اختيار شركاء جدد في سلسلة التوريد يدعمون أهداف تلك الشركات وتطلعاتها في مجال العمل البيئي والمجتمعي وحوكمة الشركات. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن عملاء البنك من تقليل المخاطر المتعلقة بالجوانب البيئية والمجتمعية والحوكمة والتي قد تضر مباشرة بالربحية، بما في ذلك التغييرات التنظيمية والأنشطة التشغيلية السلبية وأي مخاطر متعلقة بالسمعة.

ويُشار إلى أنّ “كوريوليس إي إس جي” من “تريد صن”، هي منصة مستقلّة وفعّالة قائمة على الذكاء الاصطناعي، ويمكن للمستخدمين الوصول إليها بسهولة من خلال واجهة المستخدم أو واجهة برمجة التطبيقات. وتساعد هذه المنصة الشركات على إثراء قاعدة معلوماتها وزيادة مرونتها من خلال قياس البيانات الرئيسية لأي جهة استناداً إلى آليات العمل المعترف بها دولياً، بما في ذلك أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ولائحة الاتحاد الأوروبي لتصنيف الأنشطة المستدامة. وستسهم المعلومات التي توفرها منصة “كوريوليس إي إس جي” في تعزيز استدامة تدفقات الأعمال عبر توفير معلومات ومعطيات مفيدة حول أنشطة الشركات الدولية، إلى جانب تقييم المخاطر والامتثال للوائح التنظيمية والمخاطر الجيوسياسية.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد القاسم، رئيس الأعمال المصرفية للهيئات والمؤسسات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “إن شراكة بنك الإمارات دبي الوطني مع ’كوريوليس إي إس جي‘ من ’تريد صن‘ تعكس التزام المجموعة بدعم عملائها خلال رحلتهم في مجال العمل البيئي والمجتمعي وحوكمة الشركات وتزويدهم بمجموعة واسعة من حلول التمويل التجاري في السوق. ومن خلال تسخير الحلول المؤتمتة المبتكرة التي تقدمها ’كوريوليس إي إس جي‘، سيتمكن عملاؤنا من تعزيز ممارساتهم والتزاماتهم في مجال العمل البيئي والمجتمعي وحوكمة الشركات مما يمكنهم من تحقيق مستهدفات الاستدامة التي تُمليها استراتيجياتهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بتقليل انبعاثات الطرف الثالث من سلسلة التوريد الخاصة بهم. لقد بات من المعروف اليوم أن الشركات التي تشجع العمليات المستدامة في شبكة سلسلة التوريد الخاصة بها تجذب مجموعة أوسع من المستثمرين، وبالتالي فإن اتساع اعتماد نظم تقييم مبادرات الاستدامة سيساعد الشركات على بناء علاقات أقوى مع أصحاب المصلحة. وسيواصل بنك الإمارات دبي الوطني إرساء شراكات بنّاءة لمكافحة تغير المناخ واتخاذ التدابير التي من شأنها تسريع بلوغ حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لهدفها الطموح بتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050”.

ومن جانبه، قال نيجل هوك، الرئيس التنفيذي لشركة “تريد صن”: “يشرفنا أن يتم اختيارنا من قبل بنك الإمارات دبي الوطني للتعاون معه ومع عملائه على تحقيق أهدافهم في مجال الاستدامة. إن البنية الأساسية للبيانات التي توفرها ’كوريوليس إي إس جي‘ من ’تريد صن‘ تتميز بكونها محايدة وقابلة للتطوير، مما يوفر رؤية فريدة ومستقلة للأعمال التجارية العالمية وبالتالي يساعد في تحقيق مستوى أفضل من الاستدامة ودعم ازدهار التمويل التجاري. لقد بنينا علاقة ممتازة مع البنك ونتطلع إلى النمو معا في هذا المجال الحيوي للاقتصاد العالمي”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد