بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شركة تابعة لمجموعة طلعت مصطفى تتقدم بعرض للاستحواذ على حصة مؤثرة بعدد من الفنادق الحكومية

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، بأنها قدمت من خلال الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية ICON (المملوكة للمجموعة بنسبة 83.3%) عرضاً للاستحواذ علي حصة مؤثرة في الملكية وحقوق الإدارة لعدد من الفنادق في القاهرة والاسكندرية والأقصر وأسوان مملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة الفنادق “إيجوث”.

وأوضحت مجموعة طلعت مصطفى، أن قائمة الفنادق تضم فندق سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موفنبيك أسوان، وفندق سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، وفندق شتايجنبرجر التحرير، وشتايجنبرجر سيسل الاسكندرية، وفندق ماريوت مينا هاوس، وفندق ماريوت القاهرة، وكازينو عمر الخيام.

وقالت الشركة إنه سينتج عن عملية الاستحواذ وصول محفظة “ايكون” إلى اجمالي 15 فندقاً بإجمالي قاعدة للغرف الفندقية لما يزيد عن 5000 غرفة متضمنة المشروعات قيد الإنشاء والتطوير، كما ستسهم في تحقيق إيرادات بالعملة الصعبة.

وأضافت أن الهدف من وراء عملية الاستحواذ هو القيام بعملية تطوير وتحديث لهذه الفنادق بغرض رفع كفاءتها التشغيلية إلى مستويات أعلى.

وأشارت إلى أن عملية الاستحواذ تتسق مع سياسة الحكومة بتعزيز دور القطاع الخاص في مصر، وقد قامت المجموعة بتعيين المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي لهذه العملية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد