بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أسعار الذهب تتراجع هامشياً ترقباً لقرار الفائدة الأمريكية

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين في وقت يترقب فيه المستثمرون اجتماعاً سيعقده هذا الأسبوع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يشير خلاله إلى عزمه التوقف عن رفع أسعار الفائدة.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية وظل عند 1960.01 دولار للأوقية، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1961.80 دولار.

وهبط مؤشر الدولار لكنه ظل قرب أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع الذي سجله في 20 يوليو مما حد من ارتفاع الذهب، إذ أن صعود الدولار يجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وإلى جانب المركزي الأمريكي، سيعقد المركزي الأوروبي وبنك اليابان اجتماعين أيضاً هذا الأسبوع. وتترقب السوق التصريحات التي ستصدر عن رئيس الاتحادي الأمريكي جيروم باول ورئيسة المركزي الأوروبي كريستين لاجارد بشأن التحركات في المستقبل.

والذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 24.6 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.1% إلى 960.78 دولار والبلاديوم بنفس النسبة إلى 1289.51 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد