بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يُصدر قراراً حاسماً بشأن أسعار الفائدة اليوم

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري رابع اجتماعاتها خلال العام الجاري اليوم الخميس لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للفترة المقبلة.

وتوقع استطلاع أجرته وكالة “بلومبرج” وشمل 15 محللاً إبقاء البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي عند 18.25% للشهر الثاني على التوالي.

كما توقع استطلاع لرويترز أن يثبت البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماعه اليوم، حيث يؤيد متوسط ​​توقعات الاستطلاع الذي شمل 17 محللاً أن يُبقي البنك على سعر الفائدة على الإيداع عند 18.25% وعلى سعر الإقراض عند 19.25%. ولم يتوقع أي من المحللين تغييراً في أسعار الفائدة.

وكانت لجنة السياسة النقدية قد قررت تثبيت أسعار الفائدة في اجتماعها الأخير في 18 مايو الماضي على الرغم من ارتفاع التضخم.

وقال باسكال ديفو من “بنك بي.إن.بي. باريبا”: “نتوقع إبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير نظراً لتوقع تحسن سيولة العملات الأجنبية على المدى القصير وتراجع احتمال خفض قيمة الجنيه مرة أخرى”.

ورفعت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي أسعار الفائدة 1000 نقطة أساس في 15 شهراً، بواقع 800 نقطة خلال عام 2022، و200 نقطة في عام 2023، وذلك بعد ارتفاع معدل التضخم لأرقام قياسية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد