"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أداء متذبذب للدولار مع انحسار توقعات رفع الفائدة في أمريكا

شهد الدولار أداءً متذبذباً اليوم الأربعاء مع انحسار التوقعات برفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا الشهر، ومع ذلك فقد ظلت التحركات في نطاق ضيق وسط تركيز المتعاملين على ما إذا كانت هناك نهاية قريبة للتشديد النقدي حول العالم.

وسجل الدولار الأسترالي أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مواصلاً مكاسبه في أعقاب زيادة سعر الفائدة والتشديد النقدي من جانب البنك المركزي، مسجلاً ذروة عند 0.6690 دولار في بداية التعاملات الآسيوية.

ورفع بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ربع نقطة لأعلى مستوى في 11 عاماً أمس الثلاثاء.

وبالمثل، أدت التوقعات المتزايدة بأن يستأنف بنك كندا التشديد النقدي عندما يتخذ قراره بشأن الفائدة في وقت لاحق الأربعاء إلى ارتفاع الدولار الكندي ليقترب من أعلى مستوى في شهر واحد عند 1.3388 مقابل الدولار.

وكان بنك كندا أول بنك مركزي عالمي كبير يوقف رفع أسعار الفائدة في يناير الماضي.

وتتوقع أسواق المال على نطاق واسع أن يبقي المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه للسياسة النقدية الأسبوع المقبل، ومع ذلك يتوقع البعض أن يستأنف رفع الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار 0.05% إلى 1.2429 دولار، كما زاد الين الياباني 0.2% تقريباً إلى 139.32 مقابل الدولار.

وتراجع اليورو 0.08% إلى 1.0685 دولار، بينما صعد مؤشر الدولار 0.08% إلى 104.16.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد