"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع احتياطي النقد الأجنبي بالبنك المركزي السعودي لأدنى مستوى منذ 13 عاماً

أعلن البنك المركزي السعودي تراجع حجم احتياطيات النقد الأجنبي للمملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل الماضي، وذلك للشهر الخامس على التوالي، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من 13 عاماً.

ووفقاً لبيانات البنك المركزي السعودي في آخر تقاريره الشهرية، فقد هبطت حيازات البنك المركزي من احتياطيات النقد الأجنبي لتسجل 1.538 تريليون ريال سعودي (أو ما يعادل نحو 410 مليارات دولار) فقط.

ويعد هذا الحجم من احتياطيات النقد الأجنبي هو الأدنى بالمملكة منذ عام 2010، حيث تعد تلك هي أطول سلسلة هبوط متواصلة منذ أوائل عام 2019، وتراجعت احتياطيات النقد الأجنبي في السعودية بأكثر من 44% حتى الآن منذ أن بلغت ذروتها عام 2014.

وفي نفس الوقت، أوضحت بيانات البنك المركزي السعودي انخفاض صافي الأصول الأجنبية خلال أبريل أيضاً، وكشف تقرير للبنك أن هذا التراجع بالاحتياطيات، والذي وصل إلى ما يقرب من 42 مليار دولار منذ نوفمبر وحتى الآن، يأتي في أعقاب التحول في كيفية إدارة السعودية لثرواتها النفطية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد