بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انطلاق الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي في شرم الشيخ اليوم

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، في مدينة شرم الشيخ، تحت شعار “تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا”.

وقد أنهى البنك المركزي المصري، استعداداته لاستضافة مصر “الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، بشرم الشيخ خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو 2023، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ اجتماعات المجموعة.

وتعقد الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي في شرم الشيخ، بمشاركة 81 دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية ضمن مجموعة بنك التنمية الأفريقي، كما تشهد الفعاليات حضور محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية، وكبار المسئولين من القطاع الخاص وعدد من الأكاديميين وشركاء التنمية، ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور 4000 مشارك.

ويلعب بنك التنمية الأفريقي، دورا أساسيا وهاما في حشد التمويل وتعزيز التنمية الاقتصادية داخل القارة.

وتقوم مصر بتنظيم حدثين جانبيين خلال الاجتماعات المرتقبة لمناقشة: “حشد التمويل المختلط لتسهيل التحول الأخضر في الاقتصادات الناشئة”، و”دور التكنولوجيا المالية FinTech في إطلاق التمويل المستدام والأخضر”.

يذكر أن آخر استضافة لمصر للاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، كانت منذ 24 عاما ماضية، حيث كان آخر اجتماعات استضافتها مصر للمجموعة في عام 1999.

وتعتبر مصر، ثالث أكبر مساهمي بنك التنمية الأفريقي، وواحدة من أكبر الدول المستفيدة من عملياته التنموية في القارة الإفريقية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد