بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنوك ترفع حدود الدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

بدأت البنوك المصرية في رفع حدود الدخل لفئة متوسطي الدخل ضمن مبادرة الـ 3% للتمويل العقاري لشراء الوحدات السكنية كاملة التشطيب في مختلف محافظات الجمهورية ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

ورفعت البنوك حدود الدخل لفئة متوسطي ضمن المبادرة ليصبح 13000 جنيه حد أقصى لدخل الأعزب، و18000 لدخل المتزوج، وذلك بدلاً من 10,000 جنيه للأعزب، 14,000 جنيه للمتزوج.

وكان البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank قد أعلن عن رفع حدود الدخل لفئة متوسطي الدخل بمبادرة التمويل العقاري بعائد 3% ليصبح 13000 جنيه حد أقصى لدخل الاعزب أو الارمل او المطلق، و18000 لدخل المتزوج أو الارمل ويعول أو المطلق ويعول.

كما رفع كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة حدود الدخل ضمن المبادرة لفئة متوسطي.

يذكر أن الحكومة قررت نقل عدد من المبادرات منها مبادرة دعم التمويل العقارى بفائدة سنوية على أساس متناقص 8% لمتوسطى الدخل، و3% لشريحة متوسطى ومحدودى الدخل، إلى وزارة الإسكان مع خفض قيمة المبادرة إلى 15 مليار جنيه بدلاً من 50 مليار جنيه لمتوسطى الدخل.

ووفقاً لقرار الحكومة تتولى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية دعم فرق الفائدة فى المبادرة وتعويض البنوك عن الفارق بدلاً من البنك المركزى.

وأطلق البنك المركزى ضوابط مبادرة التمويل العقارى 3% بفائدة سنوية متناقصة فى شهر يوليو 2021 لشريحة محدودى ومتوسطى الدخل.

ومن شروط مباردة التمويل العقاري بفائدة 3% لمتوسطي الدخل ألا يقل سن المقترض عن 21 سنة في تاريخ المنح، ولا يتعدى سن 65 سنة لكافة الشرائح في تاريخ انتهاء التمويل أو سن بلوغ المعاش للموظفين أيهما أقرب، وبحد أقصى 75 عاماً في نهاية التمويل لأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاش، وتصل مدة سداد التمويل إلى 30 سنة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد