بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي التركي يثبت أسعار الفائدة للشهر الثالث على التوالي

قرر البنك المركزي التركي تثبيت معدلات الفائدة دون تغيير للشهر الثالث على التوالي، وبما يتماشي مع التوقعات، وذلك بعد أن خفضها بمقدار نصف نقطة مئوية في شهر فبراير الماضي.

وفي قرار كان متوقعاً على نطاق واسع، قرر المركزي التركي الإبقاء على الفائدة على سعر الليرة التركية خلال أسبوع (الريبو) عند 8.5%.

وكان المركزي التركي قد قرر تثبيت أسعار الفائدة في اجتماعي مارس وأبريل الماضيين بعد إنهاء دورة التيسير، التي دعا إليها أردوغان بخفض أسعار الفائدة لأقل من 10%، على الرغم من ارتفاع التضخم.

ويعاني الاقتصاد التركي من مشكلات اقتصادية كبيرة، أبرزها تراجع أسعار الليرة مقابل الدولار والتي اقتربت من مستويات تاريخية متدنية عند 20 ليرة لكل دولار، والتضخم المرتفع الذي يشهد تراجعاً للشهر السادس على التوالي ليصل إلى نحو 44% خلال أبريل الماضي.

وفي الوقت نفسه، واصلت الليرة التركية تراجعاتها، اليوم الخميس، أمام العملات الأجنبية، لتهبط بالقرب من مستويات الـ 20 ليرة للدولار الواحد، وهو المستوى الذي تم تجاوزه هذا الأسبوع حينما زاد سعر الدولار في سوق الصرف عن 21.5 ليرة، وارتفع سعر العملة الأمريكية، لأول مرة، في البنوك الحكومية والخاصة، إلى أكثر من 20 ليرة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد