بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع أرباح البنك الأهلي السعودي إلى 5 مليارات ريال في الربع الأول 2023

أعلن البنك الأهلي السعودي عن النتائج المالية المنتهية في 31 مارس 2023، محققاً ارتفاعاً في الأرباح بنحو 11.55% إلى 5.02 مليار ريال، مقارنة بأرباح قدرها 4.5 مليار ريال سجلها البنك بالفترة نفسها من عام 2022.

وأوضح البنك في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الاثنين، أن سبب ارتفاع الأرباح في الربع الأول على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين بنسبة 12% ليصل إلى 5 مليارات ريال بسبب ارتفاع في إجمالي دخل العمليات.

وارتفع اجمالي دخل العمليات في الربع الأول من 2023 بنسبة 8% ليصل إلى 8.7 مليار ريال نتيجة لارتفاع في صافي الدخل من العمولات الخاصة/التمويل والاستثمارات بسبب زيادة هامش الربح إضافة إلى التوسع في المحافظ التمويلية والاستثمارات.

وأشار البنك إلى أن استقرار إجمالي مصاريف العمليات قبل صافي مخصص الانخفاض لخسائر الائتمان المتوقعة أدى إلى تحسن نسبة مصاريف العمليات إلى دخلها.

وذكر أن صافي مخصص الانخفاض لخسائر الائتمان المتوقعة خلال الربع الأول من 2023 بلغ 493 مليون ريال، مقابل 386 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 28%.

كما شهد البنك ارتفاعاً في إجمالي الأصول بنسبة 3% مقارنة مع 31 ديسمبر 2022، وذلك بناءً على ارتفاع محافظ التمويل بنسبة 4% نتيجة لارتفاع محفظة تمويل الأفراد بنسبة 3% معتمدة بشكل أساسي على ارتفاع القروض العقارية بنسبة 4%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد