بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أمريكا تعرض على عدة بنوك الاستحواذ عليه.. هل يواجه بنك «فيرست ريبابليك» مصير «سيليكون فالي»؟

طلبت السلطات الأمريكية من عدة مؤسسات مالية تقديم عروض لشراء أصول بنك “فيرست ريبابليك” الذي يعاني مشاكل منذ منتصف مارس الماضي، بحسب ما مصدر مطلع لوكالة فرانس برس.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع تلقي عروض من بين أربع وست مؤسسات، في وقتٍ يتعرض فيه “فيرست ريبابليك” لضغوط شديدة منذ انهيار بنكين شبيهين في مطلع مارس.

لكن البنك فشل في التوصل إلى حزمة إنقاذ مرضية وانخفض سهمه الذي كان في حالة سيئة أصلاً بعدما أكد أن العديد من عملائه سحبوا في الربع الأول ودائعهم المقدرة بأكثر من 100 مليار دولار، وقاد ذلك السلطات إلى التدخل في الملف.

وفي هذا السياق، تواصلت الوكالة المكلفة ضمان الودائع المصرفية ووزارة الاقتصاد في منتصف الأسبوع مع عدة بنوك قد تكون مهتمة بالاستحواذ على “فيرست ريبابليك”.

وأوضح المصدر أن السلطات سمحت، الجمعة، لعدد من المؤسسات بالاطلاع على مزيد من المعلومات المالية عن “فيرست ريبابليك”.

ووفق العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، ستتولى وكالة تأمين الودائع في مرحلة أولى إدارة البنك الذي بلغت قيمة أصوله 233 مليار دولار في نهاية مارس.

ثم ستقوم وكالة التأمين الفدرالية ببيع جزء من أصول البنك أو كافة أصوله بسرعة إلى مؤسسة أخرى، وبحسب قناة “سي إن بي سي”، إذا سارت الصفقة بهذه الطريقة، فقد يتم الإعلان عنها في وقت مبكر غداً الاثنين.

وقبل أيام، أظهرت بيانات البنك الأمريكي المدرج في “وول ستريت”، أنّ سهم البنك تراجع بنسبة 49.4 % إلى 8.10 دولارات للسهم، فاقداً نحو 7.4 دولارات في يوم واحد.

وخلال مارس الماضي، تعرض البنك الذي يأتي بالمرتبة 14 كأكبر بنك تجاري في الولايات المتحدة إلى موجة تخارج واسعة من الودائع، عقب انهيار مصرفي “سيليكون فالي” و”سيجنيتشر”، وظهور مؤشرات على أن يكون “فيرست ريبابليك” الضحية التالية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد