بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة أفضل بنك إسلامي في الامارات من إيميا فاينانس

حصد مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، جائزة “أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة” من قِبل مجلة “إيميا فاينانس”، الدورية المالية المتخصصة والرائدة في تغطية أحدث تطورات القطاع المالي في أوروبا والشرق الأوسط.

وتسلط هذه الجائزة المرموقة الضوء على الأداء الاستثنائي للمصرف في عام 2022 الذي شهد نموًا كبيرًا في مختلف قطاعات أعماله الرئيسية، بالإضافة إلى كونها تركز على تميز المصرف بتقديم خدمة متعاملين وحلول مصرفية مبتكرة.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد شهد خلال العام 2022 زيادةً في صافي الربح المالي بنسبة 55% على أساس سنوي لتبلغ 3.62 مليار درهم إماراتي في العام 2022 مقابل 2.33 مليار درهم إماراتي في العام 2021. وقد بلغ صافي ربح المصرف في الربع الرابع من عام 2022 قيمة 1.2 مليار درهم إماراتي، مرتفعاً عن 1 مليار إماراتي للأرباح في الربع الثالث من عام 2022، مما يشير إلى اتجاه ثابت في نمو الربحية في عام 2022. كما تحسن العائد على حقوق المساهمين في مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 7.1 نقطة مئوية ليبلغ 21.4٪، في حين حققت الإيرادات زيادة بنسبة 23٪ على أساس سنوي لتبلغ 6.8 مليار درهم إماراتي في العام 2022.

ويرجع الأداء المالي القوي الذي حققه المصرف خلال العام الماضي إلى التزامه الراسخ بتقديم حلولٍ وخدمات مصرفية مستدامة وإثراء مسيرة التحول الرقمي. وقد نجح المصرف في تحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية من خلال الجهود الحثيثة لفريق عمله. ويعد حصوله على هذا التكريم المرموق من “إيميا فاينانس” تأكيدًا على التزامه بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لمتعامليه، والتي تشمل العديد من الميزات والخدمات المبتكرة التي تسهل تجربتهم الرقمية. كما تعكس هذه الجائزة أيضًا التزام المصرف بتقديم حلول مصرفية مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية تلبي احتياجات المتعاملين وتوفر نمواً مستداماً للمساهمين.

وبالإضافة إلى أدائه المالي القوي، حقق مصرف أبوظبي الإسلامي عددًا من الإنجازات التشغيلية في عام 2022. فقد سجل نمواً قدره 22% في تمويل المتعاملين، ونمواً في ودائع المتعاملين بنسبة 26% على أساس سنوي. وأضاف المصرف 126 ألف متعامل جديد انضموا إلى المصرف في عام 2022، 40% منهم قاموا بفتح حساباتهم رقميًا.

ويتطلع مصرف أبوظبي الإسلامي إلى مواصلة استكشاف ورصد الفرص التي توفرها التقنيات الجديدة لتطوير الجيل القادم من الخدمات المصرفية الرقمية لمتعامليه، حيث يعمل على تعزيز أجندته الخاصة بالاستدامة، من خلال ابتكاراته التي تستهدف تعزيز الشمول المالي وتحقيق أهدافه الرئيسية ضمن استراتيجيته الخمسية لتحقيق النمو.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد