"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البورصة المصرية تؤكد جاهزيتها لاستقبال الطروحات التي أعلنت عنها الحكومة

رحّب رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية باعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمس قائمة الشركات الحكومية التي تعتزم الدولة توسيع قاعدة ملكياتها وفقاً لبرنامج الطروحات الحكومية خلال الفترة المقبلة، كما أكد رئيس البورصة ان الجدول الزمني الخاص بهذه الطروحات يخضع لرؤية الحكومة المصرية واللجنة الوزارية المعنية ببرنامج الطروحات.

وأشار الدكاني الى ان البورصة المصرية قادرة على استيعاب كافة احجام الطروحات مدللاً على ذلك بطرح شركة إي فاينانس الذي بلغ 5.8 مليار جنيه وتم تغطيته 68 مرة وأن مثل هذه الطروحات تؤدي لاتساع قاعدة المستثمرين من المؤسسات والافراد وتؤدي الى زيادة كفاءة السوق وقدرته على تقديم منتجات واوراق مالية جديدة بالشكل الذي يتناسب مع كافة انواع المستثمرين، مشيراً الي ان زيادة اعداد الشركات المقيدة بالبورصة المصرية يعد مطلبا رئيسيا لكافة انواع المستثمرين سواء من المؤسسات والافراد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن أن عدد الشركات التي سيتم الإعلان عن طرح أسهم بها في البورصة يصل إلى 32 شركة، وذلك على مدار عام كامل، يبدأ من الربع الحالي من عام 2023، وحتى نهاية الربع الأول من عام 2024، سواء سيكون الطرح من خلال البورصة، أو المستثمر الاستراتيجي، أو كليهما.

وأوضح رئيس الوزراء أن الـ 32 شركة التي سيتم طرحها، تشمل 18 قطاعا ونشاطا اقتصاديا، وتضم 3 بنوك هي: بنك القاهرة، والمصرف المتحد، والبنك العربي الأفريقي الدولي، لافتا إلى أن ذلك تم بالتنسيق الكامل مع البنك المركزي المصري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد