بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس الفيدرالي الأمريكي يتوقع خفض وتيرة رفع الفائدة في ديسمبر الجاري

قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن البنك المركزي يعتزم إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة في ديسمبر، لكنه أكد أن تكاليف الاقتراض بحاجة إلى أن تواصل الارتفاع وأن تظل مقيدة لبعض الوقت لكبح التضخم.

وتعزز تعليقات باول التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماع المقبل المقرر انعقاده يومي 13 و14 ديسمبر 2022، بعد أربع زيادات متتالية في أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

وفي خطاب ألقاه أمس الأربعاء في معهد بروكينجز بواشنطن، قال باول: “ربما يحين موعد تعديل وتيرة رفع أسعار الفائدة بمجرد حلول موعد اجتماع ديسمبر”.

وتابع: “بالنظر للتقدم المحرز في تشديد السياسة النقدية، فإن موعد هذا التعديل يعد أقل أهمية بكثير من الأسئلة المتعلقة بمدى زيادة أسعار الفائدة لكبح التضخم وطول المدة الزمنية اللازمة للحفاظ على السياسة عند مستوى متشدد”.

وأشار إلى أن تحركات السياسة مثل رفع الفائدة وتقليص حيازة السندات الفيدرالية تستغرق وقتاً لتظهر آثارها في الاقتصاد، وبالتالي، من المنطقي أن نخفض وتيرة رفع الفائدة مع اقترابنا من المستوى اللازم للسيطرة على التضخم، قد يأتي وقت تعديل وتيرة زيادة الفائدة في اجتماع ديسمبر”.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن خفض أسعار الفائدة ليس بالشيء الذي سيعمد إليه المجلس قريباً، مضيفاً أنه لم يكن يتوقع أحد أن ترتفع أسعار الفائدة على هذا النحو أو يبلغ التضخم مداه هذا.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد