بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مشروع الترقية المؤسسية يعقد ندوة أونلاين عن القيادة وإدارة الموارد البشرية

عقد مشروع الترقية المؤسسية بالاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ندوة أونلاين عن القيادة وإدارة الموارد البشرية.

وتم تقديم الندوة ضمن أعمال برنامج الترقية المؤسسية التابع للاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، وبدعم البنك المركزي المصري والمشارك فيه جمعيات التمويل متناهي الصغر من الفئة (ج) الجاري استعدادها للترقية إلى الفئة (ب).

وناقشت هذه الندوة أهمية القيادة في تحقيق النمو المستدام لبرامج التمويل الأصغر وتسلط الضوء على أن مسؤولية إدارة الموارد البشرية تقع على عاتق كل مدير، وتحاضر في الندوة منتهى بركات وهي أحد المستشارين القيادين في مجال التنمية البشرية والتطوير المؤسسي في منطقة الشرق الأوسط، ومدربة رئيسية مرخصة من عدة مؤسسات دولية بارزة ومتحدثة دولية.

يذكر أن مشروع الترقية المؤسسية يسعى إلى تجهيز الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتحويلها من الفئة ج إلى الفئة ب، من خلال تدريبها وإعداد الوظائف الرئيسية الخاصة بها من حيث وحدة للمراجعة الداخلية ووحدة لإدارة المخاطر ودعم الوظائف الرئيسية الأخرى مثل الإدارة المالية والعمليات وتحليل الائتمان والتخطيط الإستراتيجي للأعمال وإعداد لوائح العمل الداخلية وتشكيل ووضع نظم عمل لجان المتابعة من مجلس الإدارة. كما يقدم المشروع في الأيام القليلة القادمة نظام آلي متكامل لمتابعة عمليات التمويل والعملاء للجمعيات.

وجمعيات فئة ج لا تتخطى محفظتها التمويلية 10 ملايين جنيه، بينما تتراوح محفظة جمعيات فئة ب من 10 ملايين إلى 50 مليون جنيه، في حين تتراوح محفظة الجمعيات من فئة أ من 50 مليون جنيه فيما أعلى.

يشار إلى أن مشروع الترقية المؤسسية ممول من البنك المركزي المصري وتحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد