بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك أبوظبي التجاري يخطط لبيع ديون رديئة قيمتها مليار دولار

يقوم بنك أبوظبي التجاري بإجراء محادثات لبيع ما يقرب من مليار دولار من الديون الرديئة لتنظيف الميزانية العمومية المتضررة من سلسلة من حالات التخلف عن السداد الكبيرة للشركات.

وقد أطلق ثاني أكبر مقرض في الإمارات مؤخراً المشروع الذي يحمل الاسم الرمزي “توربو” لبيع ديون بنحو 4.1 مليار درهم (1.1 مليار دولار) مضمونة بضمانات شخصية وشركات، بالإضافة إلى أصول عقارية، وفقاً لعرض مصرفي من مشترين محتملين.

وتهدف عملية البيع إلى تسريع “إزالة السلبيات في الميزانية العمومية للبنك، وتحرير الموارد الإدارية النادرة”، وفقاً لوثيقة أوضحت أن البنك يريد أيضاً تجنب إنفاق الوقت والمال على إجراءات إنفاذ مكلفة خارج الإمارات.

ومن شأن هذه الصفقة الناجحة – التي يمكن أن تكون واحدة من أكبر مبيعات الديون الرديئة في الخليج – أن تساعد بنك أبوظبي التجاري على المضي قُدماً للتخلص من العديد من الانهيارات المؤسسية التي تسببت في تراكم تلك الديون الرديئة مثل مجموعة مستشفيات “إن إم سي” وشركة المدفوعات “فاينابلر” Finablr Plc وشركة الإنشاءات “أرابتك القابضة”، حيث تسبب القروض لتلك الشركات في ارتباط اسم بنك أبوظبي التجاري بمحادثات إعادة الهيكلة لديونها، واضطر إلى تخفيض قيمة العديد منها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد