بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انطلاق فعاليات ملتقى «مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب» بشرم الشيخ بالتعاون مع البنك المركزي

انطلقت صباح اليوم الخميس فعاليات ملتقـى “مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” في شـرم الشـيخ، وذلك حتى 3 سبتمبر 2022، بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية، ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والبنك المركزي المصري.

ويفتتح أعمال الملتقى محمد الإتربي رئيس بنك مصر، رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، إضافة إلى وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية.

ويشارك في الملتقى أكثر من 350 مشاركاً من 21 دولة عربية وأجنبية من قيادات المصارف والسلطات القضائية والأمنية وممثلين عن المؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الفساد ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة المخدرات والجريمة.

ويهدف الملتقى الذي يتضمن ثماني جلسات علمية إلى تسليط الضوء على المخاطر التي تواجه المجتمعات العربية من جراء الجرائم المالية المتمثلة في غسل الأموال، وتمويل الإرهاب والآثار الاقتصادية المترتبة عليها، إضافة لمناقشة أفضل السبل لزيادة فاعلية البرامج الخاصة بمكافحتها، وبيان أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات الأمنية والقضائية والمالية في الدول العربية وتعزيز الشراكة فيما بينها للحد من هذه الجرائم.

ويناقش الملتقى العديد من المحاور العلمية المتعلقة بقضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب، كدور المصارف والبنوك المركزية والقطاعات الأمنية في مواجهة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والقوانين ذات العلاقة بهذه الجرائم في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، والتقنيات الحديثة لمواجهتها وكيفية الاستفادة منها، إضافة إلى مناقشة أبرز تهديدات الأمن السيبراني المتعلقة بغسل الأموال وتأثيرها على القطاع المصرفي والمالي، وتعزيز دور وحدات التحريات المالية وتفعيل آليات الشراكة بينها والجهات المعنية، وغير ذلك من الأجندة والبرامج المدرجة على جدول أعمال الملتقى، الذي يشارك فيه نخبة من الخبراء والمختصين العرب والمؤسسات الدولية في القطاعات المالية والمصرفية والقانونية والأمنية والقضائية ذات الصلة بجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد